خدمة عملاء علي مدار اليوم

الرياض ، المملكة العربية السعودية

احصل على عروض اسعار لكافة الخدمات

اكتر من خدمه في انتظارك
احصل على عروض الاسعار

ما نوع الخدمه التي تحتاجها؟

نطاق الأسعار المعتاده:
ريال
-
ريال

عروض اسعار هذه الخدمة ارخص في شهر رمضان بنسبة 30%

حدد تفاصيل ما تريد

أين تريد الخدمة؟

متى تريد الخدمة؟

الرجاء ملء البيانات التالية

صيانة التكييف والتبريد

كيف تنظّف وحدة التكييف سبليت في منزلك؟

تحتاج للمساعدة في منزلك

اترك الامر لنا
طلب الخدمة

كيف تنظّف وحدة التكييف سبليت الداخليّة خاصّتك في منزلك؟

شركة تنظيف مكيفات
شركة تنظيف مكيفات

تكييف سبليت , تلعب أجهزة تكييف الهواء دورا أساسيا في الحفاظ على درجة حرارة منازلنا ومكاتبنا مريحة، خاصة خلال فصل الصيف. أصبحت أجهزة تكييف الهواء من نوع السبليت شائعة في جميع المنازل، مما يساهم في الحفاظ على برودة المنزل خلال الأيام الحارة. ويمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لجهاز التكييف دون صيانة إلى تعطله، مما يسبب نفقات غير ضرورية.

الاهتمام بالمكيفات وتنظيفها بانتظام ضروري للحصول على هواء نقي ومدهش، كما يُساعد في زيادة عمر الوحدة. يمكن أن يكون تنظيف التقسيم الداخلي لمكيف الهواء أمرًا سهلًا إذا تم اتباع الخطوات الصحيحة.

الخطوة الأولى: جفّف مكيّفك

كيف تنظّف وحدة التكييف سبليت في منزلك؟
تنظيف مكيفات

إذا كان جهاز التكييف الخاص بك مستخدمًا، فمن المحتمل أن يكون رطبًا وقد تجد به كمية من الماء. قبل البدء في تنظيفه، يجب عليك تجفيفه. ضع جهاز التكييف في وضعية المروحة وشغله لمدة تتراوح بين 30-40 دقيقة حتى يساعد على تبخير الرطوبة.

الخطوة الثانية: قم بفصل الوحدة عن مصدر الطاقة الخاص بها.

قبل البدء في تنظيف أي جهاز، يجب أن نقوم بفصله عن مصدر الطاقة الكهربائية. تأكد من عدم توصيل مكيف الهواء بالكهرباء قبل بدء تفكيكه للتنظيف.

الخطوة الرابعة: افصل اللوحة الأماميّة

حدد موقع المشابك أو الألسنة التي تثبت اللوحة الأمامية لوحدة التكييف الداخلية، أو افك المشابك أو ادفع الألسنة وقم برفع اللوحة بحذر نحو الأعلى للوصول إلى داخل الوحدة. إذا فشلت في إزالة اللوحة، احملها بيد واحدة لتنظيف الجزء الداخلي.

الخطوة الخامسة: قم بفك الفلاتر

كيف تنظّف وحدة التكييف سبليت في منزلك؟
خدمات منزلية

عندما تقوم بإزالة اللوحة الأمامية لمكيف الهواء سبليت الخاص بك، ستجد الفلاتر الهوائية المستطيلة التي يتم تثبيتها على الوحدة. يجب عليك تحديد موقع الألسنة التي تربط الفلاتر بالوحدة وإزالتها بالضغط عليها. إذا كنت لا تستطيع تحديد موقع الألسنة، يجب عليك مراجعة دليل المستخدم للحصول على التوجيهات. يمكنك التخلص من الأوساخ التي تلتصق بالفلاتر بواسطة مكنسة كهربائية أو فرشاة أسنان.

الخطوة السادسة: اغسل فلاتر الهواء

بمجرد نجاحك في إزالة فلاتر الهواء من الوحدة وتنظيفها من الغبار، قم بغسلها بالصابون والماء البارد للتخلص من الأوساخ الصغيرة. استخدم إسفنجة لتنظيف الفلاتر وإزالة الأتربة بلطف. اشطف الفلاتر جيدا وجففها تماما قبل إعادة تركيبها. تجنب تعريض فلاتر الهواء لأشعة الشمس المباشرة أثناء التجفيف، حيث أن بعضها ليس مناسبا لهذا الغرض.

: الخطوة السابعة: اقوم بتنظيف مرشحات البكتيريا

بمجرد إزالة فلاتر الهواء، يحتوي بعض الطرازات أيضًا على فلاتر للبكتيريا التي تحتاج إلى تنظيف. يمكنك أيضًا غسلها مثل غسيل فلاتر الهواء، ويجب تركها تجف تمامًا قبل إعادة تركيبها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام منظف ومُنقّي الهواء للقضاء على البكتيريا والجراثيم في الفلاتر وإزالة الروائح الكريهة من المكيف.

الخطوة الثامنة: تنظيف زعانف التبريد

تبدو زعانف التبريد وكأنها مجموعة من الخطوط المعدنية التي تركب في مكيف الهواء الخاص بك وتصبح مرئية عند إزالة فلاتر الهواء. يمكن استخدام منفاخ هواء لتنظيف الغبار من زعانف التبريد، ويمكن تثبيت صندوق أو كيس على ذلك المنفاخ لجمع الغبار. من الضروري أن تنفخ بعناية على الخطوط المعدنية دون لمسها، حيث أن تنظيف الزعانف سيساعد في تحسين عملية التبريد. يمكنك رش منظف مكيف الهواء على الزعانف برفق وتركها تجف لتملأ غرفتك بالهواء النقي عند تشغيل مكيفك مرة أخرى.

الخطوة التاسعة: تنظيف اللفائف

شركة تنظيف مكيفات

اللفائف هي أقراص معدنية دائرية تدور حول مركز الوحدة الداخلية. الطريقة الأفضل لتنظيف هذه اللفائف هي باستخدام رذاذ مبخر لا يحتاج للشطف. يمكن شراؤه من متاجر الأجهزة المحلية أو عبر الإنترنت. بعد رش منظف المبخر على اللفائف، اتركه قليلاً ثم امسحه بعد 20-30 دقيقة.

الخطوة العاشرة: رذاذ مضاد للفطريّات

يساعد الرذاذ المضاد للفطريات في منع نمو العفن في أجزاء الوحدة الداخلية. يجب استخدام الرذاذ لتطهير اللوحات والزعانف حيث قد تتراكم السموم. يمكن أيضًا استخدام الرذاذ لتنظيف فلاتر المكيف. يجب ترك الرذاذ لمدة 5 دقائق قبل وضع الفلاتر في المكيف. إذا لم تجد الرذاذ في متاجر الأجهزة المحلية يمكنك العثور عليه عبر الإنترنت.

الخطوة رقم أحدا عشر: قم بإعادة تركيب فلاتر الهواء والبكتيريا.

قبل إعادة تركيب فلاتر الهواء والبكتيريا في المكيّف، تأكّد من أنّها جافّة. استخدم قطعة قماش جافّة لمسح كل الرطوبة بسرعة. قم بتركيب الفلاتر في المكيّف بشكلٍ صحيح، وإذا واجهتك أي صعوبة، يرجى التحقق من دليل المستخدم. عند تشغيل المكيّف في المرة القادمة، يجب أن توفر الفلاتر هواءً نظيفاً وصحياً. قم بتركيب لوحة الأمام بإحكام وتنظيفها باستخدام قطعة من القماش الجاف.

الخطوة الثانية عشرة: نظّف أنابيب التصريف

افصل الأنبوب الذي يربط بين الوحدات الداخلية والخارجية. يمكن لأدوات التنظيف المضغوطة مساعدتك في إزالة أنابيب تصريف المكيف. وتأتي أدوات الشطف المضغوطة مع فوهة تساعد في حل أي انسداد في أنابيب التصريف. بإستخدام قوة الماء أو المنظف وبمساعدة الفوهة المضغوطة، يمكنك فك أنابيب تصريف المكيف. تأكد من تجفيف أنابيب التصريف بالهواء لمدة ساعة على الأقل قبل إعادة توصيل الأنبوب وتشغيل المكيف.

الرابعة عشر: شغّل المكيّف لتنظيفه ذاتياً.

بمجرد إعادة تجميع جميع القطع بشكل آمن، من الضروري إعادة توصيل الوحدة بمنفذ الطاقة والتأكد مما إذا كان المكيف يعمل بشكل صحيح. قم بضبطه على درجة التبريد القصوى وتشغيله لمدة 15-20 دقيقة لتصريف جميع الماء المتسخ الذي قد يتم تصريفه عند بدء تشغيل الوحدة. احتفظ بقطعة قماش ودلو قريبين لجمع الماء المتسخ. بمجرد أن يبدأ المكيف في تصريف الماء بالكامل، ستشعر بنسيم بارد ونظيف في الغرفة.

إذا كنت تستخدم مكيف الهواء بشكل واسع، من الضروري تنظيف فلاتر الهواء بانتظام حتى يعمل بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنظيف اللفائف باستخدام مكنسة كهربائية بانتظام بدون استخدام رذاذ. الحفاظ على نظافة وصيانة مكيف الهواء هو وسيلة جيدة لتمديد عمر الجهاز وتقليل استهلاك الطاقة المنزلية. إذا كنت ترغب في شراء مكيف هواء جديد للمنزل أو المكتب، يمكنك زيارة المتاجر القريبة منك أو الاتصال بخبرائنا للحصول على المساعدة والنصائح.

شركة تنظيف مكيفات

روابط مفيد لك

افضل مادة عزل الخزان الارضي بحي الملقا منطقة الرياض: شركة الفارس للخدمات المنزلية

 

وداعًا للروائح الكريهة والحشرات! تنظيف البيارات بعمق مع شركة الفارس للخدمات المنزلية بالرياض

 

وايت صرف صحي : شركة الفارس للخدمات المنزلية

 

شركة تسليك مجاري بالرياض :شركة الفارس للخدمات المنزلية

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *