خدمة عملاء علي مدار اليوم

الرياض ، المملكة العربية السعودية

احصل على عروض اسعار لكافة الخدمات

اكتر من خدمه في انتظارك
احصل على عروض الاسعار

ما نوع الخدمه التي تحتاجها؟

نطاق الأسعار المعتاده:
ريال
-
ريال

عروض اسعار هذه الخدمة ارخص في شهر رمضان بنسبة 30%

حدد تفاصيل ما تريد

أين تريد الخدمة؟

متى تريد الخدمة؟

الرجاء ملء البيانات التالية

من افضل 5 شركات تنظيف الخرانات في الرياض

شركة تنظيف خزانات بالرياض 0557756533 خصم 30% لكل العملاء 

تحتاج للمساعدة في منزلك

اترك الامر لنا
طلب الخدمة

شركة تنظيف خزانات بالرياض 0557756533 خصم 30% لكل العملاء

شركة تنظيف خزانات بالرياض تعتبر الشركة من أفضل الشركات المتخصصة في مجال تنظيف الخزانات، حيث تطرح خدماتها على مستوى جميع مناطق الرياض في تنظيف وتعقيم الخزانات بالأنواع المختلفة، ونظافة الخزان يكون أمر لابد من حيث التنظيف والتعقيم والتطهير والصيانة المستمرة لمختلف أنواع الخزانات المختلفة.

الخزان على مدار اليوم يحتوي على المياه التي تستخدم باستمرار والمياه تظل تواجدها لفترات طويلة بالخزان ويمكن أن تتعارض مع مكونات الخزان والتي تسبب الكثير من الأمراض عند استخدامها، بجانب أن إهمال تنظيف الخزانات يسبب نشوء البكتيريا والجراثيم مع الوقت وأيضًا تكوين الحشرات المختلفة.

والتنظيف يجب وأن يتم من خلال الشركات المتخصصة والتي تقوم بتحليل المياه قبل المغادرة حتى تتأكد من صلاحيتها التامة من أجل الاستخدام، إذا كنت مهتم بهذا المجال قم بمتابعة المقال حتى النهاية.

من افضل 5 شركات تنظيف الخرانات في الرياض
شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة تنظيف خزانات بالرياض

توضح الشركة للعملاء عن أهمية الحفاظ على نظافة خزانات المياه للكثير من الأسباب المختلفة ومن أهمها بأنه يعتبر المكان المثالي لنمو الميكروبات والبكتيريا الأخري، كما أنها تبعث رائحة كريهة من الخازنات المتسخة وتسبب الأمراض.

وخاصة عندما لا يتم الصيانة المستمرة لها من خلال ومتخصصين في تنظيف خزانات المياه، وأيضًا يمكن أن يكون شقوق أو ثقوب بالخزانات والتي تسمح بدخول السموم لمياه الشرب.

تكون عملية تنظيف الخزان من المهام الشاقة ولكن لابد التأكد من أن المياه بداخله نظيف وخالي من أي بكتيريا، ويجب تنظيف الخزان باستمرار لضمان المحافظة على الصحة العامة.

تكتسب المياه الطحالب والبكتريا والطمي مع مرور الوقت ويمكن أن تكون ضارة أن لم يتم الاعتناء بها، وعند تنظيف الخزانات لابد من إتباع الإجراءات المناسبة لتصريفه وتنظيف الجدران الداخلية مع تعقيم الخزانات ويكون هذا من خلال إتباع الخطوات مع شركة متخصصة.

مهام شركة تنظيف خزانات بالرياض

تمر خدمات تنظيف الخزانات لدى الشركة بعد خطوات والتي تمكنهم من التخلص من الأوساخ أو الفطريات والتأكد من سلامة المياه والحفاظ عليها نظيفة لأطول فترة ممكنة وتتمثل هذه الخطوات في:

  • تنظيف الخزانات، وتم جيدًا لتنظيف الأوساخ والأتربة.
  • تطهير الخزانات، من أي بكتريا أو فطريات مترسبة نتيجة لتخزين المياه.
  • تعقيم الخزانات بشكل دوري للحفاظ على نقاء المياه لأطول فترة.

ومن المعروف أن لا يوجد فلاتر داخل خزانات المياه الموجودة بالمنازل أو الفلل حتى تقوم بتنقية المياه قبل دخولها للخزانات لذلك تأتي بالغالب محملة بالكثير من الشوائب والأتربة والتي تكون نتيجة الجو المعبئ بالأتربة.

كما يتسبب  الأشخاص في بدون قصد في اتساخ الخزانات من خلال عدم إحكام غلق الخزانات أو ترك فتحة الخزانات بدون إغلاق.

يتسبب عدم الإغلاق في

  • تراكم الكثير من الأتربة والغبار وأرضيات الخزانات.
  • الغبار ودرجات الحرارة  تساعد على تكوين الفطريات والبكتيريا بالأرضيات والجوانب للخزانات.
  • موتور الرفع وهو يقوم برفع الجزء الكبير من هذه الأتربة لخزان المياه العلوي.
  • المياه التي تكون معبأه الغبار والبكتريا يتم استخدامها داخل المنازل.

وبذلك تتمكن خطورة عدم تنظيف خزانات المياه بشكل دوري على صحة الإنسان ويتوجب الاهتمام بالنظافة الدورية لخزانات المياه سواء علوية أو أرضية على الأقل مرة واحدة كل 6 أشهر بالإضافة لضرورة الاهتمام بعزل الخزانات بشكل جيد، ويمكن من خلال التعامل مع شركة تنظيف خزانات بالرياض تحصل على الخدمة المميزة.

من افضل 5 شركات تنظيف الخرانات في الرياض
افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض

طرق تنظيف وغسيل الخزانات

تتوقف طريقة تنظيف الخزانات على نوعية الخزانات حيث تحدد طريقة التنظيف وفقًا لطبيعة وجودها بالدور الأرضي أو على السطح، ولكن تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بإتباع الخطوات التالية بالترتيب حتى تحصل على خزان نظيف وخالي من أي بكتريا:

  • تنظيف الخزانات المياه العلوية، وهي تعتبر أكثر أهمية وأولوية في التنظيف وذلك نتيجة لدرجة الحرارة المرتفعة في فصل الصيف وسقوط الأمطار في فصل الشتاء، والتي تعمل على تكوين طحالب خضراء على جوانب الخزان، وتكون السبب بالكثير من الأمراض وحالات التسمم لذلك يجب تنظيف الخزانات بشكل دوري.
  • أما بالنسبة لتنظيف الخزانات الأرضية، فإن تكون أهمية تنظيفها تنجم من عدم وصول المياه البلدية بشكل معالج 100% وهي بالعادة تحمل ببعض الرواسب والرمال التي تتراكم وتكون طبقة من الرواسب في أرضية الخزان.

لذلك يجب الاستعانة بشركة متخصصة في تسليك المجاري حتى لا تختلق بشكل بمياه الخزانات، وتقوم الشركة بالأعمال اللازمة مع وضع خطة متكاملة لعملية التنظيف بشكل احترافي مع تحقيق قدر من النتائج المرضية.

خطوات تنظيف الخزان من الداخل

تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بإتباع عدة خطوات لازمة ومحددة حتى تقوم بتنظيف الخزانات بشكل صحيح والحصول على خزان نظيف تمامًا من أي ميكروبات أو رواسب وتتمثل هذه الخطوات في:

  • غلق مصدر المياه الرئيسي حتى منع وصول المياه أثناء عملية التنظيف.
  • تصريف المياه الموجودة بخزانات من خلال ماسورة مياه التصريف سواء كانت للخزان أو الصرف الصحي أو خارج المنزل.
  • التخلص من جميع الرواسب أو المواد العالقة بخزان المياه من خلال إزالة الرمال أو الرواسب بشكل يدوي، ثم فتح المياه لإزالتها بشكل كامل وغلقها مرة أخري، حتى تسهل عملية التنظيف حيث تزال جميع الرواسب وتظهر جدران الخزان.
  • يتم توظيف قدرة المياه المضغوطة، ويكون من خلال ماكينة الغسيل بالضغط، بإزاحة الأوساخ عن السطح الداخلي للخزان والحرص على شمول كامل للمساحة من الجدران للأرضية بالخزانات.

خطوة تحضير وإزالة محلول التنظيف 

  • ثم يتم تحضير محلول مكون من 30 لتر مياه وكوب من الكلور، ويتم استخدامه في تنظيف السطح من خلال استخدام فرشاة تنظيف للجزء الداخلي للخزان، ثم يشطف بماء التنظيف مع ماكينة الضغط مرة أخري وتصريف المياه والمنظف حتى تصبح المياه الناتجة عن الشطف نقية وخالية من أي أوساخ.
  • ثم يتم مرة أخري غسل الخزان من خلال استخدام سائل التنظيف المتخصص للخزانات من خلال خلط كوب من المياه مع ربع كوب من سائل التنظيف والرج جيدًا ثم غسل حوائط الخزانات مع تنظيف السقف والأسطح والأرضيات.
  • أدوات التنظيف التي تمنح خزانات  المياه نظيفة ومثالية هو يتم استخدام فرشاة صلبة وبمواصفات مختلفة عن الفرشاة العادية حتى تساعد في تنظيف القوائم بشكل جيد مع عدم ترك أي طحالب أو أوساخ أو غيرها من الأشياء الضارة بالإضافة لتنظيف الغطاء والخزان من الخارج لإزالة الأوساخ المتراكمة.

الخطوات التالية بعد التنظيف

  • من الضروري بعد تنظيف الخزانات من خلال استخدام المحلول المركز يتم تنظيف الخزان من خلال ماكينة الغسيل بالضغط حتى تتخلص من أي آثار سائل تنظيف ومن آثار الكلور.
  • ويتم التأكد من إفراغ الخزان بشكل كامل مع عدم وجود روائح كريهة بالخزانات.
  • ثم أخيرًا يتم ملئ الخزانات بالمياه النظيفة.

تطهير خزانات المياه بالرياض

تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بعد عملية التنظيف بإتباع خطوات لتطهير خزانات المياه وتتمثل هذه الخطوات في:

  • بالرغم من استخدام محلول الكلور بتنظيف الخزانات فإنه غير مسموح لإعادة تعبئة الخزانات واستخدامه قبل القيام بعملية التطهير، حيث لابد من تطهير الأسطح والأرضيات والجدران والتأكد من إزالة أي نوع من البكتريا أو الأغشية الحيوية.
  • تنص قواعد الجودة بالشركة على ملء الخزان بالمياه وإضافة كوب من الكلور مقابل 100 لتر من المياه، ثم يترك المزيج بخزان لمدة 12 ساعة كحد أدني.
من افضل 5 شركات تنظيف الخرانات في الرياض
شركة تنظيف خزانات ارضي بالرياض

صرف مياه الخزانات

بعد انقضاء مرحلة النقع التي تكون 12 ساعة، يقوم فريق الشركة بتنظيف الخزانات بصرف مياه الخزان بالكامل وشطفه مرة أخري حتى تنتهي رائحة الكلور تمامًا.

إعادة ملء الخزان

مع إضافة نسبة من الكلور لا تتجاوز 1 بالمليون للمساعدة في مقاومة نمو الميكروبات.

توصية الخبراء

  • يتم تنظيف الخزان الخرساني مرة كل سنة كحد أدني ويفضل أن يتم تنظيفه من 3 إلى 6 شهور.
  • اختبار المياه، يحرص فنيين الشركة على اختبار عينة من المياه حتى تتخصص من نسب المواد الكيميائية والمواد المعالجة قبل استخدام مياه الخزان بالشرب، وذلك باستخدام شرائط الاختبار المماثلة لهذه المستخدمة في اختبار مياه المسبح.

شركة تعقيم خزانات في الرياض

تعد عملية تنظيف وتطهير الخزانات بالشكل الصحيح الذي يساعد على خلو من أي رواسب أو شوائب ضارة يمكن أن تساعد في تلوث المياه والحفاظ على المياه نظيفة لأطول فترة ممكنة.

يأتي دور التعقيم، وهي عملية لابد من القيام لها للحفاظ على مياه الخزانات لفترات طويلة وهذا يتم باستخدام بعض المواد المعروفة ومنها الديتول والكلور ولابد من وجود متخصصين وعلى دراية بالنسب المناسبة وفقًا لحجم المياه الموجودة بالخزانات.

ويوجد بعض الحبوب التي تقوم بدور التعقيم بدلًا من الكلور والتي يطلق عليها حبوب الكلوروفورم ويتم التعقيم من خلال وضع حبة لكل متر مكعب من المياه الموجودة بالخزانات.

وتعد من أفضل طرق تعقيم خزانات المياه والتي تلجأ لها شركة تنظيف خزانات بالرياض هي تبيض الخزان من خلال استخدام مبيض يحتوي على المبيض بنسبة 5.25% من المكونات النشطة وتكون كمية المبيض المطلوبة لتنظيف خزان جزء واحد لكل مليون جزء في المليون.

المعدات المستخدمة في تنظيف الخزانات الأرضية

عند القيام بخدمات تنظيف وتطهير من قبل العميل لابد من توافر المعدات والتي تساعد فريق العمل على قيم بمهام التنظيف بكل سهولة، وفي شركة تنظيف خزانات بالرياض تحاول دائمًا توفير جميع الأدوات والمعدات التي تساعد في رفع جودة الخدمة وتقديم أجود خدمة ممكنة وتتمثل هذه الأدوات في:

  • مصابيح يدوية، للاستعانة به بالكشف المسطح الداخلي لخزانات المياه أثناء عملية التنظيف.
  • الفرض اليدوية وتستخدم بفرك المناطق التي تكون كثيفة الاتساخ واستخراج الأوساخ منها.
  • مواد تطهير وتعقيم، وتتضمن أحد مركبات الكلور

غسالات الضغط العالي

وهي أداة التي لا غني عنها تنظيف وشطف مساحة واسعة من السطح الداخلي والتي يعتبر التعامل معها بشكل يدوي فقط أمر صعب، خاصة هذه المناطق التي من الصعب الوصول لها وهذه الملوثات اللزجة والمقاومة للتنظيف في الفجوات والزوايا وفواصل البلاط.

سلم متحرك

في حالة تم تتطلب تنظيف الخزان والتسلق للداخل توظف الشركة لهذا العمل عمال مؤهلين  للعمل بالمناطق الضيقة والمساحات المحصورة مع توفير جميع الأدوات اللازمة والتي تعد من أهمها سلك ذات ارتفاع مناسب لارتفاع الخزانات.

شركة صيانة خزانات في الرياض

تعد أيضًا من خدمات شركة تنظيف خزانات بالرياض هي خدمات الصيانة التي يحتاج إليها الخزانات في حالة وجود أي تلف به ويحتاج إلى صيانة، ويكون هذا على أيدي خبراء وفنيين متخصصين في صيانة الخزانات بأفضل طريقة وبأحدث المعدات والأجهزة المستخدمة.

كما أنهم قادرون على توفير حلول شاملة لمشاكل خزانات المياه، ومنها صيانة الخزانات أو القيام بإصلاح جميع المشاكل التي يمكن أن تصيب معظم الخزانات بحالة عدم الاهتمام بالصيانة أو النظافة الدورية.

إصلاح التسريبات

مع مرور الوقت يمكن أن يصيب خزان المياه المعدني للتأكل أو التلف، أو يمكن أن يحدث التلف بأحد أجزاء شبكة السباكة التي تتصل بالخزان أو تعرض الخزانات العلوية للكسر أو التشقق.

وكل هذه الأسباب تكون مؤدية لتسريب المياه وفي شركة تنظيف خزانات بالرياض لديهم فنيين مؤهلين لإصلاح عيوب الخزانات بشكل فعال وبحلول دائمة.

عزل الخزانات

التبطين الداخلي سطح الخزانات من خلال استخدام مواد صحية ليست عملية المقصود بها فقد هو الجد من فرص حدوث تسربات بحسم الخزان ولكن لها الكثير من الفوائد الإضافي والتي تتمثل في الحصول على سطح داخلي أملس للخزانات لمنع وجود أي شقوق أو فجوات تعزز من وجود الجراثيم أو البكتريا أو تراكم الأوساخ.

كما أن بطانة وعزل الخزانات تساعد في منع وصول أشعة الشمس المحفزة على نمو الطحالب لداخل الخزانات لذلك لابد من الاستعانة بشركة تنظيف خزانات بالرياض.

استبدال تركيبات سباكة تالفة

الأنابيب والصمامات بدلًا من استبدال خزان المياه بالكامل وتكون بتكلفة عالية، فإن خدمة تجديد الخزانات الفعالة أو خدمات إصلاح تسربات الخزانات من شركة تنظيف خزانات بالرياض والتي قادرة على توفير هذه الخدمة بأقل تكلفة ممكنة.

من افضل 5 شركات تنظيف الخرانات في الرياض
تنظيف وتعقيم خزانات المياه

أسعار شركة تنظيف خزانات بالرياض

يبحث الكثير من العملاء الراغبين في تنظيف خزانات المياه في الحصول على أفضل خدمة وتكون مقابل أسعار مناسبة لهم، وتسعى الشركة دائمًا لأعمال تنظيف خزانات المياه بتقديم أفضل الأسعار المميزة سواء في عمليات تنظيف الخزانات العلوية أو الخزانات الأرضية أو الأثنين معًا.

ويوجد بعض العوامل الهامة التي تعمل في تسعير خدمات تنظيف وصيانة خزانات المياه وهذه العوامل هي:

  • حجم الخزان، حيث تختلف أسعار لخدمة كلما أختلف أحجام الخزانات، فالخزانات الحجم الكبير تحتاج لمجهود أكبر وعمالة أكثر ومواد تنظيف أكثر ووقت أكبر لذلك كلما كبر حجم الخزان كلما زادت التكلفة قليلًا.
  • نوع الخزان، أيضًا يساعد نوع الخزان في اختلاف الأسعار، حيث سعر تنظيف الخزانات الأرضية الخرسانية تحتاج لوقت أطول وعمالة أكثر ومعدات أكثر على عكس الخزانات العلوية.
  • عمر الخزان، يساعد عمر الخزان أحيانًا في سبب التغيير في الأسعار.
  • عدد الخزانات، في شركة تنظيف خزانات بالرياض تقدم الكثير من العروض والخصومات بشكل مستمر كلما زادت عدد الخزانات والتي يمكن أن تصل الخصومات حتى 30%.

طريقة الحفاظ على نظافة المياه بالخزانات

تقدم شركة تنظيف خزانات بالرياض بعض المعايير والاشتراطات التي يجب توافرها في الحفاظ على مياه الشرب داخل الخزانات والتي تقدم من فريق عمل خبراء بهذا المجال وهذه المعايير هي:

طريقة استخدام الخزانات بشكل آمن

تعتبر عوامل الأمان التي تحتاج إليه في تخزين المياه تتوفر بدرجة كبيرة في مراعاة معايير واشتراطات خزانات مياه الشرب بالإضافة لمراعاة تنظيف الخزانات بصفة دورية، وصيانة الخزانات.

وعزل الخزانات للحفاظ على الخزانات من عوامل الجو، والتأكد من سلامة الخزانات من جميع جوانب لحفظ المياه.

معالجة خزانات المياه بالخارج

صيانة ومعالجة وتنظيف الخزانات من الخارج يكون أمر ضروري للغاية وتهدف شركة تنظيف خزانات بالرياض منه بسد جميع الفتحات والثغرات التي تتسبب في تلوث المياه والتي منها تدخل الحشرات.

ويكون ذلك من خلال البحث عن هذه الفتحات مهما كان الحكم ويتم سدها على الفور، وبحالة كون الخزان غير معزول ينصح بسد هذه الشقوق بالعزل الكامل، ولابد من سد الفتحات بطرق أمنة بدون أن تفسد المياه بالداخل.

في النهاية تعتبر شركة تنظيف خزانات بالرياض من الشركات الرائدة في مجال تنظيف الخزانات مع تقديم خدمات أخري ومنها صيانة الخزانات.

قم بزيارة صفحتنا علي تويتر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *